recent
أخبار ساخنة

منحة المملكة العربية السعودية 2024 - 2025 Kingdom of Saudi Arabia Scholarship

 

 منحة الحكومة السعودية 2024 – 2025



تميز المملكة العربية السعودية ببيئة اجتماعية وثقافية حيوية، مما يمنح الطلاب الدوليين فرصة للتعرف على هذه الثقافة الجديدة والتفاعل مع أشخاص من مختلف أنحاء العالم وتُقدم المملكة العربية السعودية فرص التعليم للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم شاملة جميع المراحل الدراسية، بما في ذلك البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وما بعد الدكتوراه ويتميز النظام التعليمي في المملكة بالتطور والتحديث المستمر، مما يجعله وجهة مثالية للطلاب الدوليين الذين يسعون للحصول على تعليم عالي الجودة  ويعتبر نظتم جودة التعليم في الممكلة من أهم العوامل التي تجذب الطلاب إليها حيث تتمتع الجامعات السعودية بمستوى تعليمي عالٍ ومعتمد من قبل العديد من المؤسسات التعليمية العالمية في جميع التخصصات المختلفة

ماهي المراحل الدراسية التي تشملها المنحة؟

الدبلوم

البكالوريوس

الماجستير

الدكتوراه

ماهي ميزات المنحة؟

الرعاية الصحية له ولأفراد أسرته في حال استقدامهم للإقامة معه، إذا تطلبت الأنظمة ذلك.

مكافأة مالية عند القدوم.

السكن

المزايا التي يتمتع بها نظراءه من طلاب المؤسسة التعليمية.

تذاكر سفر سنوية مع مراعاة التنظيمات التي تراعي وتنظم ذلك.

ماهي التأشيرات التعليمية في المملكة العربية السعودية؟

1- تأشيرة طويلة المدى:

الدراسة أو العمل أو إجراء الأبحاث في المملكة العربية السعودية لمدة تزيد عن سنة مناسبة لدرجات التعليمة مثل البكالوريوس، الماجستير، والدكتوراه

سنة قابلة للتمديد بشكل سنوي

ماهي شروط التأشيرة طويلة المدى؟

أن يبلغ المتقدم (16) عاماً فأكثر

تقديم جواز سفر ساري المفعول على أن لا تقل مدة سريانه عن 6 أشهر من التاريخ المستهدف لدخول المملكة.

الحصول على قبول من مؤسسة تعليم مرخصة ومعتمدة في المملكة.

إثبات القدرة المالية على تغطية رسوم الدراسة و المعيشة أو تقديم ضمان مالي.

الموافقة الخطية للوصي و مرافقيه لحامل التأشيرة، للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن (18) عاماً.

تقديم تقرير طبي يبين السلامة من الأمراض المعدية

تقديم و ثيقة التأمين الطبي لحامل التأشيرة و مرافقيه

إثبات إجادته للتحدث بلغة الدراسة و يستثنى من ذلك الراغبين بدراسة اللغة العربي

2- التأشيرة قصيرة المدى:

الدراسة أو التدريب أو المشاركة في البرامج القصيرة المدى في المملكة العربية السعودية لمدة لا تزيد عن ستة أشهر مناسبة لدراسة اللغة،والمشاركة في البرامج قصيرة المدى، وبرامج التبادل الطلابي

ستة أشهر قابلة للتمديد لمدة 6 أشهر إضافية

ماهي شروط التأشيرة قصيرة المدى؟

أن يبلغ المتقدم (16) عاماً فأكثر

تقديم جواز سفر ساري المفعول على أن لا تقل مدة سريانه عن 6أشهر من التاريخ المستهدف لدخول المملكة.

الحصول على قبول من مؤسسة تعليم مرخصة ومعتمدة في المملكة.

إثبات القدرة المالية على تغطية رسوم الدراسة والمعيشة أو تقديم ضمان مالي.

الموافقة الخطية للوصي و مرافقيه لحامل التأشيرة، للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن (18)عاماً.

ماهي المستندات المطلوبة؟

الهوية الشخصية

صورة عن جواز السفر

صورة عن الشهادة الأكاديمية

ماهي أنواع المنح السعودية؟

المنح الكاملة:

تعرّف المنحة الدراسية بأنها هي المقعد الدراسي الذي يحصل عليه الطالب الذكر أو الأنثى من غير السعوديين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي في المملكة العربية السعودية. حيث تقدم المملكة العربية السعودية منحًا كاملة للطلاب الأجانب كجزء من جهودها لتعزيز التعليم وتعزيز التبادل الثقافي بين الشعوب وتعد هذه المنح فرصًا قيمة للطلاب الذين يرغبون في مواصلة تعليمهم في الجامعات والمؤسسات التعليمية السعودية. وتشمل المنح الكاملة تغطية تكاليف الدراسة متضمنة جميع الخدمات المقدمة من قبل الجامعة أو المؤسسة التعليمية. بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم مساعدة مالية للطلاب الدوليين.

تعتمد عملية تحديد المستفيدين من هذه المنح على مجموعة من المعايير التي تشمل التفوق الأكاديمي والكفاءة والموهبة في المجالات المختلفة حيث يجب على الطلاب المهتمين تقديم طلبات للحصول على هذه المنح وإرفاق الوثائق المطلوبة مثل الشهادات الأكاديمية والتوصيات الأكاديمية. و توفر المملكة العربية السعودية فرصًا متنوعة للتعليم العالي في مجالات مختلفة مثل العلوم والهندسة والعلوم الإنسانية والفنون والعلوم الاجتماعية. الطلاب الأجانب الذين يحصلون على هذه المنح يتمتعون بفرصة لاستكشاف ثقافة المملكة والتفاعل مع الطلاب السعوديين والطلاب من مختلف الجنسيات الأخرى.

وبفضل هذه المنح الكاملة، يتم تعزيز التبادل الثقافي وتعميق الفهم المتبادل بين الشعوب وتعزيز العلاقات الدولية حيث يعد توفير هذه الفرص للطلاب الأجانب استثمارًا في المستقبل، مما يمكن الطلاب من الحصول على تعليم ممتاز و تطوير مهاراتهم الأكاديمية والاجتماعية والثقافية.

بإتاحة الفرص التعليمية للطلاب الأجانب، تؤكد المملكة العربية السعودية من دورها الريادي في مجال التعليم العالي وتعزز مكانتها كوجهة تعليمية عالمية حيث تعمل المملكة على تعزيز الابتكار والبحث العلمي و تطوير المهارات لبناء جيل مؤهل وملم بالمعرفة و المهارات اللازمة لتحقيق التقدم والتطور في مختلف المجالات.

المنح الجزئية:

تعرّف المنحة الدراسية بأنها هي المقعد الدراسي الذي يحصل عليه الطالب الذكر أو الأنثى من غير السعوديين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي في المملكة العربية السعودية. حيث تقدم المملكة العربية السعودية منحًا كاملة للطلاب الأجانب كجزء من جهودها لتعزيز التعليم و تعزيز التبادل الثقافي بين الشعوب وتعد هذه المنح فرصًا قيمة للطلاب الذين يرغبون في مواصلة تعليمهم في الجامعات و المؤسسات التعليمية السعودية.

تشمل المنح الكاملة تغطية تكاليف الدراسة متضمنة جميع الخدمات المقدمة من قبل الجامعة أو المؤسسة التعليمية. بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم مساعدة مالية للطلاب الدوليين.

تعتمد عملية تحديد المستفيدين من هذه المنح على مجموعة من المعايير التي تشمل التفوق الأكاديمي والكفاءة و الموهبة في المجالات المختلفة حيث يجب على الطلاب المهتمين تقديم طلبات للحصول على هذه المنح و إرفاق الوثائق المطلوبة مثل الشهادات الأكاديمية و التوصيات الأكاديمية.

وبفضل هذه المنح الكاملة، يتم تعزيز التبادل الثقافي وتعميق الفهم المتبادل بين الشعوب وتعزيز العلاقات الدولية حيث يعد توفير هذه الفرص للطلاب الأجانب استثمارًا في المستقبل، مما يمكن الطلاب من الحصول على تعليم ممتاز و تطوير مهاراتهم الأكاديمية و الاجتماعية و الثقافية. و بإتاحة الفرص التعليمية للطلاب الأجانب، تؤكد المملكة العربية السعودية من دورها الريادي في مجال التعليم العالي وتعزز مكانتها كوجهة تعليمية عالمية حيث تعمل المملكة على تعزيز الابتكار و البحث العلمي و تطوير المهارات لبناء جيل مؤهل و ملم بالمعرفة و المهارات اللازمة لتحقيق التقدم و التطور في مختلف المجالات.

ماهي الجامعات السعودية المتاح التقديم عليها؟

الجامعة الإسلامية

جامعة أم القرى

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

جامعة الأميرة سطام بن عبد العزيز

جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

جامعة الباحة

جامعة الجوف

جامعة الحدود الشمالية

جامعة الطائف

جامعة القصيم

جامعة المجمعة

جامعة الملك خالد

جامعة الملك سعود

جامعة الملك عبد العزيز

جامعة الملك فيصل

جامعة بيشة

جامعة تبوك

جامعة جازان

جامعة جدة

جامعة حائل

جامعة حفر الباطن

جامعة شقراء

جامعة طبية

جامعة نجران

ماهي الدول العربية التي يمكنها التقديم؟

جميع الدول العربية متاح لها التقديم على المنحة

تواريخ هامة:

يبدء التقديم من 21  أبريل وينتهي بتاريخ  28 يوليو

 

للتقديم

بإمكانكم الاستفادة من خدماتنا في التسجيل على هذه المنحة مع فريق مختص ذو خبرة بهذا المجال حيث نقوم باستلام ملف تقديمكم بشكل كامل وبأجور رمزية.

مفاضلات وامتحانات

author-img
سيستم للخدمات الطلابية

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent