recent
أخبار ساخنة

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

سيستم للخدمات الطلابية
الصفحة الرئيسية

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين



تدريب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لعام 2024  ( تغطية السفر – الراتب – الدعم – المعيشة )

تبحث المفوضية عن أفراد موهوبين ومتحمسين ومتحمسين - مثلك - من جميع أنحاء العالم يجلبون المعرفة والتفكير الابتكاري والأفكار المختلفة لتعزيز قدرتنا على دعم الأشخاص المجبرين على الفرار

يوفر برنامج التدريب الداخلي التابع للمفوضية للطلاب المؤهلين والخريجين الجدد الفرصة لاكتساب الخبرة في القطاع الإنساني بما يتماشى مع برنامجهم الأكاديمي وتطلعاتهم المهنية المستقبلية.

يتم تقديم التدريب الداخلي في مواقع مختلفة، بما في ذلك مقر المفوضية في جنيف، ومراكز الخدمة العالمية في عمان وبودابست وكوبنهاغن، أو في المكاتب القطرية الميدانية. يجوز للمتدربين، بعد الحصول على موافقة مديريهم، العمل عن بعد داخل أو خارج بلد مركز العمل.

يتم توفير التدريب الداخلي بناءً على احتياجات المكاتب وقدرتها على استقبال المتدربين والإشراف عليهم وتزويدهم بمهام مفيدة.

مدة التدريب:

يمكن أن يبدأ التدريب الداخلي في أي وقت خلال العام ويستمر عادةً من شهرين إلى ستة أشهر مع إمكانية التمديد لمدة تصل إلى ثمانية أشهر.

ماهي مزايا التدريب؟

سيحصل المتدربون الذين لا يتلقون دعمًا ماليًا من طرف خارجي على بدل للمساعدة جزئيًا في تكاليف الدعم المتعلقة بالطعام والنقل المحلي ونفقات المعيشة.

ستقوم المفوضية أيضًا بتعويض المتدربين العاملين من موقع خارج بلد مركز العمل عن تكاليف سفر العودة إلى/من مركز العمل عن طريق الطريق الأكثر اقتصادا المتاح بغض النظر عن مدة الرحلة. تقع على عاتق المتدرب مسؤولية الترتيب للحصول على التأشيرة وتغطية تكاليف التأشيرة ذات الصلة. يمكن للمفوضية تقديم الدعم بالوثائق المطلوبة.

ويجدر الإشارة إلى أن المفوضية لا تتحمل أي مسؤولية عن أي تكاليف مرتبطة بالتأمين الطبي للمتدربين

ماهي الشروط المطلوبة؟

أن تكون خريجًا حديثًا - أو طالبًا حاليًا في برنامج الدراسات العليا - المرحلة الجامعية

أكملت ما لا يقل عن عامين من الدراسات الجامعية في مجال ذي صلة بعمل المنظمة أو يهمه

ليس لديك أقارب مباشرين (الأب، الأم، الأخ، أو الأخت) يعملون لدى المفوضية كموظف في أي نوع عقد أو كمنتسبين في وقت تقديم الطلب.

ماهي مجالات التدريب التي يمكنني التقديم لها؟

هناك العديد من المجالات نذكر منها:

متدرب في مجال المعلومات العامة

متدرب المشاركة الرقمية

متدرب في مجال الاتصالات IP

التدريب الإداري

متدرب في مجال الاتصالات

برامج الأمان الشخصي

أين سأخضع للتدريب في حال تم قبولي؟

كما أسلفنا سابقا فأن مراكز التدريب تكون مختلفة حسب كل تدريب ضمن المراكز القطرية للمفوضية السامية  اللاجئين

بعض الأسئلة الشائعة:

هل يحصل المتدربون على دعم مالي من المفوضية؟

سيحصل المتدربون الذين لا يتلقون دعمًا ماليًا من طرف خارجي على بدل للمساعدة في تغطية تكاليف الطعام والنقل المحلي ونفقات المعيشة. علاوة على ذلك، ستقوم المفوضية بتعويض المتدربين العاملين من موقع خارج بلد مركز العمل عن تكاليف سفر العودة إلى/من مركز العمل عن طريق الطريق الأكثر اقتصادا المتاح بغض النظر عن مدة الرحلة.

ومع ذلك، إذا كان لدى المفوضية اتفاقية معمول بها مع معهد راعي (عادة جامعة) يوفر مهام التدريب لطلابها، فسيتم تطبيق طرق دفع مختلفة.

بغض النظر عن مقدار البدل الذي يحصل عليه المتدربون، سواء كان ذلك من المفوضية أو أي جهة راعية أخرى، يتوقع من المتدربين (أو الكيانات الراعية لهم) اتخاذ الترتيبات الخاصة بهم للسفر والتأشيرة والإقامة خلال فترة التدريب.

لقد أكملت تدريبي في المفوضية ما هي فرص العمل المتوفرة لدي؟

لا يخلق التدريب الداخلي أي توقعات أو استحقاق للعمل مع المفوضية في نهاية التدريب. يعتبر التدريب الداخلي بمثابة خبرة عمل لأغراض أي طلب لاحق للتوظيف لدى المفوضية وفقًا للمبادئ التوجيهية المعمول بها. بعد انتهاء فترة التدريب، يُسمح للمتدربين بالتقدم إلى الوظائف المفتوحة التي قد يتأهلون لها.

 

مفاضلات وامتحانات

 

 

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
سيستم للخدمات الطلابية

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent