recent
أخبار ساخنة

منحة جامعة الملك عبد الله في السعودية لدراسة الماجستير و الدكتوراه KAUST 2024

سيستم للخدمات الطلابية
الصفحة الرئيسية

منحة جامعة الملك عبد الله



تأسست جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (KAUST) في عام 2009، وتقع الجامعة على ساحل البحر الأحمر في مدينة ثول شمال مدينة جدة وهي جامعة بحثية للدراسات العليا مكرسة لإيجاد حلول لبعض التحديات العلمية والتكنولوجية الأكثر إلحاحًا في العالم وكذلك المملكة العربية السعودية في مجالات الغذاء والصحة والمياه. والطاقة والبيئة والمجال الرقمي. جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية هي جامعة متعددة التخصصات يحركها الفضول

 تجمع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية أفضل العقول من جميع أنحاء العالم لتطوير الأبحاث. يعيش ويعمل ويدرس في الحرم الجامعي أكثر من 120 جنسية مختلفة. كما تعد جامعة الملك عبد الله أيضًا حافزًا للابتكار والتنمية الاقتصادية والازدهار الاجتماعي، حيث تؤدي الأبحاث إلى براءات اختراع ومنتجات جديدة، وشركات ناشئة، ومبادرات إقليمية وعالمية، والتعاون مع المؤسسات الأكاديمية والصناعات والوكالات السعودية الأخرى.

ماهي منحة جامعة الملك عبد الله؟

 تشجع جامعة الملك عبد الله الطلاب الذين يسعون للحصول على درجات علمية عليا من المملكة العربية السعودية ومن جميع أنحاء العالم على التقديم. القبول في جامعة الملك عبد الله يعتمد على الجدارة. وتستضيف الجامعة حاليًا طلابًا من أكثر من 60 دولة، وقد تلقت طلبات من الطلاب الملتحقين بأكثر من 220 جامعة حول العالم.

ماهي المراحل الدراسية التي تغطيها المنحة؟

الماجستير - الدكتوراه

ماهي ميزات المنحة؟

دعم الرسوم الدراسية كاملة

بدل المعيشة الشهري (يتراوح بين 20,000 إلى 30,000 دولار سنويًا، اعتمادًا على المؤهلات والتقدم من خلال برامج الدرجات العلمية)

السكن

التغطية الطبية وطب الأسنان

دعم النقل

ماهي شروط المنحة؟

تشترط جامعة الملك عبد الله الحصول على درجة لا تقل عن 79 في اختبار TOEFL في اختبار IBT (الاختبار القائم على الإنترنت) أو 6.5 في اختبار IELTS (نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي). رمز القبول في جامعة الملك عبد الله هو 4107. ولن يتم قبول سوى الدرجات الرسمية في اختبار TOEFL أو IELTS. إن درجات TOEFL أو IELTS للاختبارات التي تجريها مؤسسة تعليمية للقبول في تلك المؤسسة المعينة غير مقبولة.

ليست هناك حاجة للحصول على درجة TOEFL أو IELTS إذا حصل مقدم الطلب على درجة علمية من مؤسسة معتمدة في الولايات المتحدة أو كندا أو المملكة المتحدة أو أيرلندا أو أستراليا أو نيوزيلندا.

ماهي الأوراق المطلوبة؟

صورة شخصية

صورة عن جواز السفر

نسخة عن أخر شهادة أكاديمية

سيرة ذاتية

بيان الغرض: كتابة بيان يوضح أهدافك الأكاديمية والبحثية.

ثلاث رسائل توصية

نتيجة رسمية لاختبار TOEFL أو IELTS الأكاديمي.

ماهي التخصصات التي يمكنني التقديم عليها؟

لهندسة الكيميائية

الكيمياء

علوم وهندسة الأرض

علوم وهندسة المواد

الهندسة الميكانيكية

الإحصاء

موارد الطاقة وهندسة البترول

الفيزياء التطبيقية

الهندسة الحيوية

علوم الأحياء

علوم وهندسة البيئة

علوم البحار

علوم النبات

الرياضيات التطبيقية وعلوم الحاسب الآلي

علوم الحاسب

الهندسة الكهربائية والحاسوب

تواريخ هامة:

ينتهي التقديم 30 مارس 

 

مفاضلات وامتحانات

 

منحة جامعة الملك عبد الله في السعودية لدراسة الماجستير و الدكتوراه  KAUST 2024
سيستم للخدمات الطلابية

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent